أكد عادل أبو حيمد المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم (الأربعاء)، رفعَ الحجب عن جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت المستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة، وذلك بدءً من يوم غد الخميس الساعة 12.00 صباحاً.
وأوضح أبو حميد أن التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات ومنها على سبيل المثال، (فيس تايم، وسناب شات، وسكايب، ولاين، وتليجرام، وتانقو)، وغيرها من التطبيقات، عدا تلك التطبيقات المحدودة جداً غير المستوفية للمتطلبات التنظيمية
وأكد المتحدث الرسمي، أن القرار يأتي تماشياً مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة، هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح جميع مشتركي الاتصالات في السعودية أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم.
المصدر:متابعات
